اين تقع مانشستر تاون هول وماذا تحوي؟

اذا كنت في سياحة لمدينة مانشستر واحترت من أين تبدأ، فخذ بنصيحتنا وإبدأ زيارتك من مانشستر تاون هول ، حيث تعد احد ابرز المعالم السياحية التاريخية في انجلترا واهم معلم تاريخي في مدينة مانشستر.

 

مانشستر تاون هول

 

تتمتع مانشستر تاون هول بجمال باهر يشدك من الخارج قبل الداخل، فهي تتوفر على تميم عمراني قوطي من النوع الحديث الذي يتناسب مع الطابع الفيكتوري الذي كان بارزاً أثناء فترة تشييدها سنة 1868م.

 

مانشستر تاون هول

 

على الرغم من ان تاون هول اليوم تابعة للمراكز الحكومية إلا انها ما تزال تفتح أبوابها أمام زوارها، حيث يمكنهم التمتع بجمال أروقتها المبنية بالطريقة الهرمية والمدججة على جوانبها بتماثيل وتحف من تصميم مادوكس براون الشهير، ورغم أن الطابق السفلي مزخرف بشكل ملفت إلا أن الطابق العلوي يتمتع بطابع جمالي بسيط يعكس فن التصميم البديع لدى ألفرد ووترهاوس.

 

مانشستر تاون هول

 

وما يجعل مانشستر تاون هول القبلة الأولى للسياح ليس فقط وجهة للتعرف على تاريخ البلاد بل أيضا لأنها تمنح زوارها مشهدا بانوراميا على مدينة مانشستر على ارتفاع يصل إلى ما يقارب 90 متر، حيث تتوفر الكنيسة على برج الساعة الضخم الذي يمكن للزوار صعوده والقاء نظرة على المدينة من خلاله والتعرف على اهم المعالم فيها.

 

مانشستر تاون هول

 

كما يمكنك سماع رنين جرسها الشهير Great Abel الذي يزن ثمانية أطنان، كما يمكنك مرافقة مرشد سياحي ليعرفك على المبنى ويحكي لك قصة التماثيل المرقعة بالفضة واللوحات المنتشرة ويوضج لك أكثر حول تاريخ وجمال المبنى بشكل عام.

 

مانشستر تاون هول

 

وما ان تنتهي من المبنى لا تختم جولتك عند هذا الحد فإذا كنت في موسم الأعياد أو المناسبة فلك ان تحضر الزفافات او الاحتفالات التي تقام داخل المبنى التي ستعرفك اكثر عن عادات وتقليد هذا البلد.

واختم جولتك الرائعة في مانشستر تاون هول بزيارة ساحة ألبرت المطلة عليها واستمتع واسترخي في جمالها الباهر.

أسعار الدخول

الدخول والمرشد السياحي مجانا

موقع مانشستر تاون هول وكيفية الوصول إليها

تقع في ساحة ألبرت في منطقة مونت ستريت في مدينة مانشستر

يمكن الوصول إليها من خلال ركوب حافلات تاون هول التي تتوقف في الجهة المقابلة للمبنى.

ويمكن الوصول اليها بالسيارة عبر الإحداثيات التالية:

53°28’45.6″N 2°14’40.2″W

فنادق مانشستر القريبة من تاون هول

كينغ ستريت تاون هاوس

اقرأ المزيد عن هذا الفندق

 

فندق غوثام

اقرأ المزيد عن هذا الفندق

نصائح سياحية حسب المكان