اين تقع مكتبة جون رايلندز وماذا تحوي؟

مكتبة جون رايلندز هي أحد أبرز المعالم السياحية في انجلترا وأحد أشهر المكتبات في العالم التي تستقطب إليها العشرات الألاف من الزوار والسياح من داخل وخارج البلاد ومن الناس العاديين والشخصيات المهمة.

 

مكتبة جون رايلندز

 

قد تبدوا لك مكتبة جون رايلندز في الوهلة الأولى مكتبة ككل المكتبات إذا تغاضينا على بناءها القوطي البديع الذي يعكس الحضارة الفيكتورية الغالبة في تلك الفترة، إلا أن هذا غير صحيح بالكامل بل على العكس كلياً فهي في داخلها تضم ثروة علمية لا مثيل لها.

 

مكتبة جون رايلندز

 

حيث تضم هذه المكتبة الرائعة في داخلها مخطوطات قديمة يعود عمرها إلى مئات السنين وكتب منذ عصر النهضة الأوربية وقصص من تاريخ العرب والثقافات الأخرى ناهيك عن المصاحف المكتوبة بخط اليد والمتباينة الأحجام.

 

مكتبة جون رايلندز

 

فقد حرصت مُؤسستها انريكاتا اوغاستينا رايلندز منذ افتتاحها في اأول القرن  التاسع عشر على جمع هذه الثروة كتعبير على حبها العميق للعلم وسمّتها باسم زوجها الراحل، ومنذ ذلك الحين تحولت المكتبة إلى قطب جاذب لجميع الفئات العمرية والمراكز الإجتماعية واخر زوارها كان الأمير وليام وزوجته.

 

مكتبة جون رايلندز

 

ولا تكتفي المكتبة بتقديم الكتب القديمة بل سابقت منذ نهاية القرن الماضي لتسجيل جميع المخطوطات والمؤلفات إلى مصادر إلكترونية قابل للنشر إلى الأبعد الحدود لتساهم في نشر المعرفة خارج العالم، كما أن المكتبة تسهر على القيام بالفعليات والسهرات والمعارض الفنية والأدبية التي تعكس المواهب الشابة وتدفهم نحو مستقبل من الإبداع وبعض هذه الفعليات متاحة للمشاركة فيها من قبل الزوار والسياح.

وإختم جولتك في مكتبة جون رايلندز بعد التجول في أروقتها الساحرة والتمتع بفنها وعبيقها الخالص، بالذهاب إلى المعالم التاريخية المجاورة لها وبزيارة المقاهي والمطاعم المقابلة للتمتع بوجبات شهية.

موقع مكتبة جون رايلندز وكيفية الوصول إليها

تقع المكتبة في منطقة ديانيس غايت في مدينة مانشستر في انجلترا

يمكن الوصول إليها بالسيارة عبر الإحداثيات التالية:

53°28’49.5″N 2°14’55.5″W

فنادق مانشستر القريبة من مكتبة جون رايلندز

فندق موليغانز أوف دينزغيت

اقرأ المزيد عن هذا الفندق

 

فندق راديسون بلو إدوارديان مانشستر

اقرأ المزيد عن هذا الفندق

نصائح سياحية حسب المكان