أين تقع قلعة اكسفورد وكيفية الوصول إليها؟

تشتهر انجلترا بثراء تاريخها خصوصاً من الناحية الملكية، حيث عاشت البلاد العديد من القصص التاريخية المشوقة التي نجدها اليوم ضمن أشهر كتب الأدبيين الذين استغلوها لتصبح معلماً ضمن كتبهم، لذا لا عجب من أن تنتقل من البحث عن هذه القصص من الكتب إلى الواقع، ومن بين أجمل هذه المعالم الإنكليزية الأصيلة نجد قلعة اكسفورد الشهيرة.

 

 قلعة اكسفورد

 

صمدت قلعة اكسفورد على مدى عشر قرون، حيث تم تأسيسها في سبعينات القرن الحادي عشر لتكون قلعة ملكية ثم انتقلت إلى العائلات النبيلة ثم عادت لتكون قلعة ملكية وتحولت كذلك لتكون قلعة حربية، ثم سجن معبد بالكامل واستمر قاطنيها بالتغير حتى تحولت اليوم إلى متحف حي جعلها أشهر قلعة في اكسفورد.

 

 قلعة اكسفورد

 

تتمتع قلعة اكسفورد بطراز بنائها القديم الذي يحكي كل ركن منها قصة تاريخية  شيقة، لذا في القلعة سيمكنك مرافقة المرشد السياحي الذي سيروي لك العديد من القصص ويعرفك على كل ركن في القلعة من ديكورها إلى جدرانها الحجرية، كما يمكنك نزول أسفل القلعة ورؤية السجن العسكري ووسائل الإعدام والتعذيب التي تم استخدامها في القرون الوسطى.

 

 قلعة اكسفورد

 

ومن السجن يمكنك الإنتقال إلى أعلى برج قلعة اكسفورد ورؤية المنظر البانورامي الجذاب الذي تتمتع به مدينة اكسفورد خصوصاً في فترة المساء، حيث يمكنك الجلوس والاستراحة هناك او التقاط العديد من الصور الرائعة ناهيك عن التعرف على مدافع القلعة العلوية.

ولك أن تستريح في حديقة القلعة فعلى الرغم من بساطة هيئتها إلا أن الإطلالة والهالة التي تمنحها القلعة ليس لها مثيل، او لك أن تستأجر قارب من البركة المحيطة بالقلعة وأخذ جولة فريدة حول القلعة تتمتع فيها بتفاصيلها.

 

 قلعة اكسفورد

 

كما تقدم القلعة العديد من العروض الحصرية التي يمكنك حضورها والتي تحكي قصص عن القلعة بعضها تتغير بشكل دوري وبعضها تعرض بشكل دائم كل مساء، توثق أشهر الفروع التاريخية المارة بالقلعة، وعند الانتهاء لا تنسى أن تتجول في المنطقة المحيطة بالقلعة لتقتني بعض الهدايا التذكارية في المتاجر والأكشاك المحيطة.

أسعار الدخول

 البالغين فوق 15 سنة: 13.84 دولار.

 الصغار بين 5 سنوات و15 سنة: 9.57 دولار.

 الأطفال تحت 5 سنوات مجانا.

موقع قلعة اكسفورد وكيفية الوصول اليها

تقع القلعة في منطقة اكسفورد كاستل غرب مدينة اكسفورد في انجلترا.

يمكن الوصول إليها بالحافلة رقم 1 عبر محطة ويستغايت.

فنادق اكسفورد القريبة من قلعة اكسفورد

فندق فانبرو هاوس

اقرأ المزيد عن هذا الفندق

 

فندق ماكدونالد راندولف

اقرأ المزيد عن هذا الفندق

 

نصائح سياحية حسب المكان