أين يقع شاطئ السيف جدة وكيفية الوصول اليه؟

إن كنت ترغب بقضاء يوم ممتع مع عائلتك على أحد أجمل شواطئ البحر الأحمر، فماعليك سوى التوجّه الى شاطئ السيف جدة الرائع.

حيث يعتبر شاطئ السيف من أحدث شواطئ جدة ومن أكثر الاماكن السياحية في جدة جذباً للزوار، لما يتمتع به من أجواء ساحرة ومرافق متطورة.

فقد حرصت أمانة جدة وبلديتها على تطوير هذا القسم من الشاطئ وتزويده بأفضل الخدمات والتسهيلات، لتخفيف الضغط على الكورنيش الشمالي.

     

شاطئ السيف جدة

      

فقد تم تطوير شاطئ السيف جده في عام 2016م، بطول 3 كم على كورنيش جدة الجنوبي، ومساحة تقدر ب 500 كيلومتر مربع.

وتم تزويده ببنى تحتية متطورة، ومساحات خضراء تغطي 85% من مساحة الحديقة تتوزع فيها أشجار النخيل ومجموعة من الأشجار المثمرة الأخرى، في أجواء مفعمة بالخضرة والجمال.

كما ويحتوي شاطئ كورنيش السيف جدة على مرافق مميزة تمنح الزائرين الراحة و المتعة، كالأماكن المخصصة لجلوس العائلات والشاطئ الرملي الساحر.

بالاضافة الى ذلك توجد ساحات كبيرة مجاورة للبحر للاستجمام، وملاعب للأطفال تتوزع على كافة الأقسام، ومواقف مجانية للسيارات.

     

شاطئ السيف جدة

   

ومن أبرز الرياضات البحريّة التي يوفرها شاطئ السيف في جده لرواده هي السباحة، الغوص،الصيد، ركوب الأمواج وقيادة الدرجات المائية والزوارق.

بالأضافة الى مجموعة من النشاطات التي يمكن القيام بها على الشاطئ، كركوب الخيل واستئجار موتوسيكل الشاطئ، أو الخوض مع أصدقائك في مبارة للكرة الشاطئية.

كما يتيح شاطئ السيف جنوب جده لزواره ممارسة رياضتي المشي والركض، عبر المسارات التي تتخلله والمخصصة لممارسة هذا النوع من الرياضات.

     

شاطئ السيف جدة

       

ولعل أجمل الأوقات لزيارة شاطئ السيف جده هي لحظات الغروب، فلا تفوت زيارته في هذا الوقت من اليوم لتتمكن من الاستمتاع بمنظر بانورامي ساحر للبحر وأمواجه.

كما وتنتشر على الشاطئ مجموعة متنوعة من الأكشاك المتنوعة التي تبيع معدات وملابس السباحة، و الوجبات والمأكولات السريعة والآيس كريم.

فشواطئ مدينة جدّة هي أجمل الشواطئ المطلّة على البحر الأحمر، وتختزن كمية هائلة من الجمال والسحر، فلا تفوت زيارتها إن كنت تخطط لزيارة هذه المدينة المذهلة.

     

كورنيش السيف جدة

      

أين يقع شاطئ السيف جدة وكيفية الوصول اليه

يقع شاطئ السيف على الشاطئ الجنوبي لمدينة جدة غربي المملكة العربية السعودية.

ويمكن الوصول اليه بالسيارة على الاحداثيات التالية:

21°09’52.5″N 39°10’12.4″E

فنادق جده القريبة من شاطئ السيف

فندق لمار الغرب النسيم

اقرأ المزيد عن هذا الفندق

         

فندق ميرا الواجهة البحرية جدة

اقرأ المزيد عن هذا الفندق

         

نصائح سياحية حسب المكان