تعرف على برج الدانوب في فيينا النمسا

من المستحيل أن تزور العاصمة النمساوية فيينا ولا تمر بمعلمها الرئيسي برج الدانوب the Danube Tower فمن يصعب أن يختفي عن ناظريك من كل ركن في المدينة، حيث يلمحه زوارها من مداخل العاصمة فيينا إلى مخارجها نظرا لإرتفاعه الشاهق.

يعتبر برج الدانوب من أطول وأعظم المعالم السياحية في فيينا ويجذب الألاف من الزوار سنويا حتى أنه يتجاوز في بضع المرات المليون زائر، وذلك لما يمنحه لزواره من روح المغامرة ومناظر بانورامية شاملة لمدينة فيينا.

 

برج الدانوب في فيينا

 

لا يصعب على أحد الوصول إلى البرج في مدينة فيينا نظرا لطوله الشاهق الذي يصل إلى 252 متر، وقد تم تشييده منذ أكثر من 50 سنة، وقد أخذ بناءه 20 سنة.

 

برج الدانوب في فيينا

 

يتوفر برج الدانوب على مصعدين كبيرين، يستعملان في الصعود والنزول ويصل عدد الركاب في المصعد الواحد 14 راكبا دفعة واحدة، وعلى الرغم من الطول الشاهق للبرج إلا أن المصاعد تعد من أسرع المصاعد في العالم حيث تستغرق فقط خمس وثلاثون ثانية للصعود إلى أعلى البرج.

 

برج الدانوب في فيينا

 

عند بلوغ المنصة العلوية من البرج ستتمكن من الحصول على مناظر بانورامية شاملة لمدينة فيينا وكامل معالمها الطبيعية والسياحية، وإذا أردت لك أن تتمتع بمناظر أكثر دقة وأقرب صورة للمعالم المحيطة مثل نهر الدانوب و جزيرة الدانوب،  و الحديقة النباتية الوطنية وبعض الأثار التاريخية فلك أن تستخدم المنظار المتوفر هناك.

 

برج الدانوب في فيينا

 

كما نجد في المنصة العلوية على إرتفاع 160 متر و170 متر مطعمين شهيرين أحدهما يقدم وجبات نمساوية تقليديو بلمسات عصرية والأخر يقدم مأكولات ومقبلات وحلويات عالمية شهيرة ومميزة تطغى عليها النكهة النمساوية، إلا أن أكثر ما يميز المطعم الأول والثاني هو الدوران البطيئ للمنصة مما يتيح لزبائنه متعة حقيقية في الإستمتاع بمناظر فيينا الساحرة خصوصا في الليل وذلك لأن نوافذ المطعم الدوار شفافة بالكامل.

 

برج الدانوب في فيينا

 

وفي أعلى منصة البرج وعلى أعلى إرتفاع توجد المتعة الخاصة بذوي القلوب القوية وعشاق المغامرة وهي لعبة القفز بالحبل المطاطي، والتي تعد أطول قفزة في العالم من ناحية الإرتفاع، وأثناء قفزك يتم إلتقاط صور لك لتحتفظ بها لاحقا، مع شهادة قفز وبطاقة دخول بأسعار بسيطة للبرج.

 

برج الدانوب في فيينا

 

أسعار الدخول

للكبار: 7 دولار

للصغار: 4.68 دولار

موقع برج الدانوب وكيفية الوصول إليه

يقع بالقرب من حديقة الدانوب في فيينا ويمكن الوصول إليه بالحافلة والمترو U1.

فنادق فيينا القريبة من برج الدانوب

فندق شتراند ألتي دوناو

ميليا فيينا

 

قد يهمك أيضاً في مدينة فيينا:

اهم الاماكن السياحية في فيينا لسنة 2021

افضل فنادق في فيينا المقترحة لسنة 2021

نصائح سياحية حسب المكان