اين يقع مبنى رويال ليفر في ليفربول وماذا يحوي؟

يعد مبنى رويال ليفر أحد أشهر ثلاث مباني في شمال انجلترا وأطول مبنى في ليفربول، والذي تحول لأحد أهم المعالم السياحية في ليفربول التي تستقطب السياح من كل صوب، حتى أن السياحة في ليفربول لا تكتمل دون زيارة هذا المبنى.

 

مبنى رويال ليفر

 

يشتهر مبنى روايال ليفر في ليفربول بجماله المعماري الأخاذ، الذي يستدعي من المارين خصوصاً من السياح التوقف والتمعن بجماله، حيث يتحلى المبنى بالفن المعماري القوطي الذي تتنوع تصاميمه الخارجية في اشكال متناظر تسحر العيون خصوصاً انه على ارتفاع يقارب 98 متر اي يتكون من 13 طابق والذي جعل منه سابقاً أعلى مبنى في اوروبا.

 

مبنى رويال ليفر

 

يضم المبنى شركة خاصة بالتأمين توظف ما يزيد عن 6000 فرد لكن هذا ليس كل ما في داخل المبنى، فالمبنى يضم غرف ومعارض جعلته يبدوا كمتحف مفتوح يزيد عمره وعمر معروضاته عن 100 سنة.

حيث نجد في مبنى رويال ليفر في ليفربول لوحات فنية مختلفة تستدعي التأمل فيها، تضفي رونقاً خاصاً على المبنى خصوصاً ان هذه اللوحات ثابتة على مدى سنوات، لكن هناك أيضاً معارض دورية تقام من طرف فئات شابة من الفنانين التي تحاكي في لوحاتها الفنون العصرية.

 

مبنى رويال ليفر

 

ونجد داخل مبنى رويال ليفر عروض أزياء متنوعة تستهدف جميع الفئات بعضها يسمح للجميع حضورها، وبعض الأزياء تعرض على مدار السنة وهي تحكي ثورة تطور الأزياء في بريطانيا منذ تأسيس المبنى إلى يومنا هذا.

وغير العروض التي يقدمها مبنى رويال ليفر في ليفربول يمكنك اكتشاف الديكور الأساسي لهذا المبنى والتعرف على ابسط جمالياته، كما ان التصميم العمراني الداخلي في غنى على أن يعرف به يكفي انه صنف ضمن أرقى عشر مباني في انجلترا.

 

مبنى رويال ليفر

 

وعندما تنهي جولتك الفريدة في معارض المبنى لك أن تشاهد غروب الشمس من أعلى نقطة في المبنى وتسمتع بمشهد لا ينسى، أو أن تنزل إلى الساحة القريبة المطلة عن البحر والتمتع نسمات الهواء وسط هدوء الغروب.

 

مبنى رويال ليفر

 

ولا تنسى التمتع برصيف ألبرت ومتحف العالم ومتحف ليفربول الشهير المتواجدان في الجوار.

موقع مبنى رويال ليفر وكيفية الوصول إليه

يقع في منطقة بير هيد في ليفربول في انجلترا.

ويمكن الوصول اليه بالسيارة عبر الإحداثيات:

53°24’21.0″N 2°59’45.1″W

فنادق ليفربول القريبة من مبنى رويال ليفر

فندق إنديغو ليفربول البوتيكي الأنيق

اقرأ المزيد عن هذا الفندق

 

فندق كروان بلازا ليفربول سيتي سنتر

اقرأ المزيد عن هذا الفندق

 

نصائح سياحية حسب المكان