اين يقع شاطئ ابحر الشمالية جدة وكيفية الوصول اليه

تشتهر مدينة جدة بواجهتها الساحلية الساحرة وشواطئها الرملية البيضاء، ويعتبر شاطئ ابحر الشمالية جدة من اجمل شواطئ جدة العامة.

والتي يقصدها سكان جدة من المواطنين والمقيمين على حد سواء، هرباً من درجات الحرارة المرتفعة وللتمتع بنسائم البحر العليلة وأمواجه اللطيفة وفعالياته المتنوعة.

وقد اهتمت أمانة جدة بشكل كبير بالمنطقة الساحلية من خلال إقامة المزيد من الشواطئ والأنشطة البحرية لتكون متنفساً للناس وفسحة للمرح واللعب لأطفالهم.

         

شاطئ ابحر الشمالية جدة

          

وتعدُّ منطقة شرم ابحر من أولى المقاصد البحرية العامة التي يفضّلها سكان جدة وكذلك أهالي مكة المكرمة والطائف.

لما تتمتع به هذه الشواطئ من طبيعة ساحرة ورمال بيضاء نظيفة ومياه صافية برّاقة ومن ابرز هذه الشواطئ نذكر شاطئ الاسكندرية ابحر ، شاطئ النخيل جدة ابحر ، وشاطئ ابحر الشمالية الرائع.

ويبلغ طول شرم أبحر 11 كيلو متراً تقريباً بعرض يتفاوت بين 300 ـ 500 متر، وتتميز جميع شواطئه بجلساتها الحديثة ومرافقها الخدمية المتطورة.

ولعل شاطئ ابحر الشمالية جدة هو أجملها لما يمتلكه من مقومات طبيعية ومرافق خدمية .

علاوةً عن كون مياه بحره تخلو من الصخور ليكون آمناً ومناسباً لممارسة رياضتي لسباحة والغوص لجميع أفراد العائلة.

        

شاطئ ابحر الشمالية

      

ويشهد شاطئ ابحر في جده الكثير من المنافسات والمسابقات الرياضية الحماسية، كالماراثونات التي تُنظّمها بعض الجهات الحكومية والخاصة.

إلى جانب مسابقات القوارب والدبابات البحرية (الجيت سكاي)، والتي تضيف جواً من المرح والأثارة للمشاركين والمتفرجين على حد سواء.

علاوةً عن احتواء شاطئ ابحر جده على مجموعة من الألعاب المخصصة للأطفال الصغار، فيعيشون من خلالها أجمل اللحظات والذكريات التي تظل عالقة في الذاكرة طوال العمر.

ومن أجمل اللحظات التي يمكن أن يشهدها زوار شاطئ شرم ابحر هي مشهد غروب الشمس فيه، فلا تفوتوا فرصة زيارته في تلك الفترة والتقاط اجمل الصور التذكارية.

      

شاطئ ابحر الشمالية

      

كما ويحتوي شاطئ ابحر الشمالية على عدد من الأكشاك التي تبيع المواد الاستهلاكية ومستلزمات البحر وبعض الوجبات السريعة والآيس كريم.

في الجهة المقابلة لشرم أبحر تتوزع مجموعة من الشاليهات والمنتجعات الراقية، ذات الاسماء العالمية المعروفة والمرافق الخدمية والترفيهية المتنوعة.

بالاضافة الى احتواء منطقة شاطئ ابحر الشمالية على مجموعة كبيرة من المطاعم الراقية والمطاعم البحرية مثل مطعم كنز ابحر ، مطعم الرواق الأموي، مطعم السقالة وغيرهم الكثير.

     

شاطئ ابحر الشمالية

       

اين يقع شاطئ ابحر الشمالية جدة وكيفية الوصول اليه

يقع هذا الشاطئ الجميل في منطقة ابحر الجنوبية في مدينة جدة غربي المملكة العربية السعودية.

ويمكن الوصول اليه بالسيارة على الاحداثيات التالية:

21°44’54.0″N 39°07’57.3″E

فنادق جده القريبة من شاطئ ابحر الشمالية

منتجع وسبا نارسس أبحر جدة

اقرا المزيد عن هذا الفندق

        

فندق ومنتجع مكارم النخيل

اقرا المزيد عن هذا الفندق

        

نصائح سياحية حسب المكان